“ميدل ايست أي” تكشف عن تواجد قوات بريطانية في العراق

الأنصار/ترجمة..

قالت صحيفة “ميدل ايست أي” البريطانية ،الخميس، ان بريطانيا سمحت لقواتها بإطلاق النار على المدنيين خلال احتلالهم لمحافظة البصرة العراقية، أبان الاحتلال الأمريكي الذي استمر لأكثر من 8 أعوام.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمة / الأنصار/ ان ” القوات البريطانية أضرت المدنيين كثيرا”، مبينة ان “الجيش البريطاني قد نفذ قواعد الاشتباك في العراق وكذلك أفغانستان التي سمحت في بعض الأحيان للجنود بإطلاق النار على المدنيين”.

وأضافت نقلا عن احد المدنيين إياد سلام (الذي لا يزال يعيش في البصرة) إنه “تعرض لتأثير العنف البريطاني ضد المدنيين مباشرة بعد وصول قوة الاحتلال في أعقاب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة والذي أطاح بنظام صدام حسين”.

وتابع سلام: “كنت أحد الأشخاص المستهدفين بينما كنت أسير في منطقة جسر الزبير في البصرة لقد استهدفوا الأشخاص بالرصاص”، موضحا: “كان هذا في أبريل 2003 كان البريطانيون يقتلون كل من كان يتجول في المدينة”.

وذكر احد العسكريون البريطانيون السابقون انه ” شهد مقتل أعداد كبيرة من المدنيين في البصرة عام 2007″.

وقال سلام علي ، الممثل الدولي وعضو اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي العراقي ، إن روايات الجنود البريطانيين كانت “مروعة”، مضيفا “إنه سلوك متعمد يعيد إلى الأذهان الطريقة التي يتصرف بها موظفو شركة بلاك ووتر الأمريكية في العراق، مع ما يقرب من 200 عملية سرقة ونهب كما وثقها الكونجرس” ، مشيراً إلى المذبحة التي وقعت في ساحة النسور في بغداد عام 2007 ،عندما قتل 17 مدنيا”.

واكمل: “هناك حاجة إلى إجراء تحقيق مناسب في حوادث مماثلة والخسائر الكبيرة في صفوف المدنيين خلال الحملة العسكرية التي قام بها التحالف الدولي، بما في ذلك المملكة المتحدة ، الذين زعموا أنهم جاءوا لمحاربة داعش الارهابي منذ 2014”.

وتابعت الصحفية: على الرغم من أن المملكة المتحدة سلمت السلطة في البصرة إلى القوات المحلية في عام 2007، إلا أن 400 جندي بريطاني ما زالوا في العراق”،

واختتمت الصحيفة التقرير بالقول: وزارة الدفاع البريطانية رفضت التعليق على تقريرنا.

التقرير الذي يستند إلى شهادات الجنود السابقين، ألقت بظلاله على تراث سلوك القوات البريطانية خلال احتلال البصرة ، والذي استمر بين عامي 2003 و 2007 وشهد العديد من الادعاءات عن سوء المعاملة ضد سكان المقاطعة.انتهى/62ك

“ميدل ايست أي” تكشف عن تواجد قوات بريطانية في العراق
5 (100%) 1 vote

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.