الفايننشال تايمز: الولايات المتحدة تبني وهماً بأنها تستطيع بناء ائتلاف مناهض لإيران

الأنصار/..

أكدت صحيفة “الفايننشال تايمز”، أن فكرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقد مؤتمر في بولندا لإنشاء تحالف ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، المثيرة للجدل، هي ليست الأولى من نوعها.

وفي مقال للكتابة (رولا خلف) حمل عنوان (الولايات المتحدة تتجه إلى بولندا لإنشاء تحالف ضد إيران)، ذكرت الصحيفة، أن “نية الرئيس الأمريكي لإنشاء تحالف مناهض لإيران يعطي انطباعاً بأن العالم يقف وراء النهج المتشدد الذي يتبعه ترامب ضد طهران”.

وأضافت أن “ترامب ومنذ توليه الرئاسة لم يدعوا للأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط، بل أنه فعل العكس”، مشيرة إلى أن “كل خطوة اتخذها الرئيس الأمريكي بدءاً من الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم مع إيران أو التأييد الأعمى للسعودية، أضاف مزيداً من عدم الاستقرار في المنطقة”.

وأوضحت الصحيفة، أن “انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي تركها وحيدة من دون أن تتبعها دولة أخرى”، لافتة إلى أنه “ما من أحد يمكن اتهام الرئيس الأمريكي بعدم الثبات على موقفه السياسي ضد إيران، إذ أنه يصر على أن إيران غير ملتزمه بالاتفاق النووي – رغم أنف المراقبين”.

وأشارت كاتبة المقال إلى أن “ما من عاصمة أوروبية مستعدة لعقد مؤتمر ضد إيران، إلا أن بولندا التي يحكمها القوميون تريد إرضاء الولايات المتحدة لكسب بناء قاعدة عسكرية دائمة في البلاد”.

وختمت بالقول إن “الولايات المتحدة تبني وهماً بأنها تستطيع بناء ائتلاف مناهض لإيران”.انتهى/62أ

 

الفايننشال تايمز: الولايات المتحدة تبني وهماً بأنها تستطيع بناء ائتلاف مناهض لإيران
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.