كتائب حزب الله: سنقطع يد أمريكا إذا فكّرت بالاعتداء على سوريا وإيران من العراق

الأنصار/… أكدت المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله, أن القوات الأميركية بالعراق هي أهداف مشروعة للمقاومة العراقية, وفيما أشارت إلى أن المقاومة تملك معلومات كاملة حول عديد القوات الأميركية وكيفية انتشارها ومهامها, لفتت إلى أن واشنطن إذا قررت الاعتداء على سوريا وإيران من الأراضي العراقية سنقطع يدها.

وقال الناطق العسكري باسم الكتائب جعفر الحسيني في تصريح متلفز, إن “أمريكا أرسلت وسطاء لتعلن تبرئتها من الهجوم الذي استهدف كتائب حزب الله عند الحدود السورية”.

وأضاف أن “القوات الأميركية هي أهداف مشروعة للمقاومة العراقية ويجب أن تكون هدفاً للأجهزة الأمنية أيضاً”, لافتاً إلى أن “المقاومة لديها المعلومات الكاملة حول عديد القوات الأميركية وكيفية انتشارها ومهامها”.

وأوضح الحسيني, أن “فصائل المقاومة لن تنتظر طويلاً لحسم البرلمان مسألة خروج القوات الأميركية من العراق”, مؤكداً أن “القوات الأميركية لا تستطيع التحرك بحرية في العراق”.

وأشار إلى أن “الجمهورية الإسلامية بحسب امكاناتها قادرة على الدفاع عن نفسها وواشنطن تدرك ذلك جيداً”, مبيناً أن “ترامب لا يمكنه أن يفكر بالاعتداء على إيران من الأراضي العراقية”.

ولفت الناطق العسكري باسم الكتائب, إلى أن “هناك قلة أو فئة تحاول مغازلة الأميركيين من أجل مصالحها السياسية الشخصية”, موضحاً أن “أغلبية القوى السياسية العراقية تطالب بخروج القوات الأميركية من البلاد”.

وتابع, أن “فصائل المقاومة العراقية لديها كامل المبررات والخيارات والقدرة والإمكانيات للمواجهة”, مضيفاً أن “القوات الأميركية ليس لديها حرية الحركة في المناطق الحدودية ولا يمكنها القيام بأي اعتداء”.

وبيّن الحسيني, أن “واشنطن إذا قررت الاعتداء على سوريا وإيران من الأراضي العراقية سنقطع يدها”, مبيناً أن “ترامب يتحدى في تصريحاته القرار الرسمي العراقي ويمس السيادة العراقية”.

ودعا الناطق باسم الكتائب, البرلمانيين العراقيين, إلى “التقدم بمشروع قانون لخروج القوات الاميركية من العراق”, مؤكداً أن “فصائل المقاومة العراقية تدرك منذ وقت طويل النوايا العدائية للولايات المتحدة”.

وكان ترامب قد أشار في وقت سابق من أمس الأحد,  خلال مقابلة مع برنامج ( وجه الامة ) الذي تنقله قناة “سي بي أس نيوز” إلى أن “أميركا لديها قاعدة  عسكرية لا تصدق و مكلفة تم بناؤها في العراق، وهي تقع في مكان مثالي جدا للنظر الى جميع انحاء منطقة الشرق الاوسط المضطرب بدلا عن الانسحاب من العراق”, مبيناً أن القوات الأميركية ستراقب إيران من هذه القاعدة.

واعتبرت المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله, أمس الأحد, تصريحات الرئيس الأميركي بشأن بناء القواعد الأميركية في العراق بأنها إعلان صريح لاحتلال العراق. انتهى/ 62 س

كتائب حزب الله: سنقطع يد أمريكا إذا فكّرت بالاعتداء على سوريا وإيران من العراق
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.