دعوة للتوقف عن استهداف المجتمع الشيعي في البحرين

الأنصار/.. طالبت منظّمة أمريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان بالإفراج عن رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل، ودعت إلى التوقف عن استهداف المجتمع الشيعي في البحرين.

واستنكرت المنظّمة “إعادة اعتقال السيد المشعل”، معتبرةً أنّه “ردّ فعل انتقاميّ على تعليقاته، كما تشعر بالقلق من استمرار استهدافه بسبب حقّه في حريّة التعبير، كما يثير تساؤلات حول نيّة الحكومة البحرينيّة إسكات منتقديها في المجتمع الشيعي، وإدامة استمرار تهميش المواطنين الشيعة”.

وأضافت أنّه يجب على الحكومة البحرينيّة إطلاق سراح المشعل على الفور، والتوقّف عن استهداف وتهميش المجتمع الشيعي وحماية حريّاته الأساسية.

ولا يحتاج الاضطهاد الديني في البحرين إلى دليل بل هو واضح، وينبغي على المشاركين أن يقولوا كلمة في الاضطهاد الذي يعاني منه البحرينيون بما يعين على رفعه وإنهائه، كان ذلك بيان نشرته وسائل اعلام بحرينية لأية الله قاسم في وقت سابق.

وقال سماحته في حينها إن البحرين تعيش “حالة صارخة من الإضطهاد المذهبي الرسمي رغم اصرار الشعب على وحدته الدينية وموقفه المشرف في التعايش الديني والمذهبي وعدم إستجابته لما تطمح إليه السياسة من نزاعٍ طائفي قاتل”. انتهى/62ج

دعوة للتوقف عن استهداف المجتمع الشيعي في البحرين
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.