مسؤول صهيوني يفضح بلاده: تل أبيب قدمت دعماً تسليحياً لـ “المعارضة السورية”

الانصار/.. كشف مسؤول عسكري صهيوني رفيع المستوى، اليوم الخميس، عن قيام تل ابيب بتقديم “دعم كبير” الى مايسمى بـ “المعارضة السورية”.

 ففي آخر أيامه كرئيس أركان الجيش الصهيوني، أكد غادي إيزنكوت أن إسرائيل قد دعمت بـ”التسليح المباشر” فصائل معارضة الارهابية للرئيس السوري بشار الاسد في الجولان.

وزعم الكاتب دانيل ليفي بمقال رأي في صحيفة هاآرتس تصريح إيزنكوت بالخاطئ، قائلا إنه يعني “انتفاء مصداقية إسرائيل لدى الجماعات الاجرامية التي دعمتها ضد الأسد، الأمر الذي قد يؤثر بشكل كبير على عمليات عسكرية مستقبلا.”

وعادة ما يلتزم الكيان الصهيوني الصمت الإعلامي بشأن سياستها السابقة حول سوريا، لكن إيزنكوت أماط اللثام عن ذلك، في تصريح لا يبدو مفاجئا.

فقد تعددت المصادر التي تحدثت عن دعم إسرائيل للجماعات الاجرامية المناوئة للأسد منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية.

وظهرت أولى التقارير بهذا الشأن في نهاية عام 2014، وجاء فيه أن مسؤولي الأمم المتحدة شاهدوا العناصر الاجرامية ينقلون المرضى المصابين إلى تل ابيب، وكذلك “تسليم صندوقين من جانب جنود الجيش الإسرائيلي لأعضاء المعارضة السورية المسلحة”.

 كما ذكر نفس التقرير أن مراقبي الأمم المتحدة قالوا إنهم شاهدوا “جنديين إسرائيليين على الجانب الشرقي من السياج الحدودي يسمحان بدخول شخصين إلى الكيان الصهيوني”. انتهى/62ج

مسؤول صهيوني يفضح بلاده: تل أبيب قدمت دعماً تسليحياً لـ “المعارضة السورية
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.