إذاعة النور: الاعتداءات الصهيونية على لبنان جاءت للتغطية على فشل عملية “درع الشمال”

الأنصار/..

نفذت طائرتان تابعتان للكيان الصهيوني طيرانًا دائريًا في مناطق الشمال، كما حلقت الطائرات فوق أجواء مرجعيون والجنوب اللبناني على علو متوسط، خارقة بذلك جدار الصوت.

وقالت “إذاعة النور” اللبنانية، أن “هذه الخروقات الجوية، رافقها استكمال العدو لأعماله الاستفزازية حيث عاود اليوم تركيب عشرة بلوكات إسمنتية في المنطقة المتنازع عليها عند الترقيم الحدودي رقم ٤٠٥ في منطقة تلة المحافر عند أطراف بلدة العديسة، وسط إستنفار لضباط وجنود الجيش اللبناني الموجودين في المنطقة، وحضور لقوات اليونيفل”.

وأضافت أن “العدو الصهيوني سحب جرافاته من المنطقة بعد قيامه بتركيب 24 بلوكاً إسمنتياً فيها، فيما أبقى الجيش اللبناني على استنفاره في المنطقة”.

من جانبه، ذكر الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، أن “قيادة اليونيفيل على تواصل تام مع جميع الأطراف لتفادي وقوع أي سوء فهم بين الطرفين، والحفاظ على الهدوء على طول الخط الأزرق”.

وأكد العميد المتقاعد دكتور أمين حطيط في حديث للإذاعة، أن “الاعتداءات الصهيونية تأتي في سياق التغطية على فشلها في تحقيق أي انجاز فيما أسمته بعملية (درع الشمال)”.

وأوضح خطيط، أن “ما تقوم بها قوات الكيان الصهيوني يرتبط بثلاث أمور أولها الطبيعة العدوانية لهذا الكيان، وفشل عملية درع الشمال، وبقاء إسرائيل وحيدة في سوريا بعد قرار الانسحاب الأمريكي من هناك”.انتهى/62أ

إذاعة النور: الاعتداءات الصهيونية على لبنان جاءت للتغطية على فشل عملية “درع الشمال”
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.