أمريكا تطالب بغداد بدفع أموال لتغطية تكاليف وجودها غير الشرعي في البلاد

الأنصار/.. تمارس أمريكا، سياسات قائمة على أساليب الابتزاز بهدف الحصول على ما تريده، حيث افادت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، السبت، عن مقترح قدمه أحد قادة القوات الأميركية بتضمين موازنة العام الحالي بندا ينص على تغطية تكاليف الوجود العسكري الأميركي في العراق.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلع عليه موقع /الانصار/ إن “مستشارا لرئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي قدم خطة مُقدّمة من أحد قادة القوات الأميركية في العراق، تنصّ على ضرورة أن تتضمّن الموازنة المالية الاتحادية بنداً لتغطية تكاليف الوجود الأميركي، بدعوى أن (واشنطن قدمت الكثير من الخدمات إلى الشعب العراقي، في إطار التحالف الدولي ضد داعش)”.

وأضافت الصحيفة، أن “هذا المستشار لفت في تقريره إلى أن (الولايات المتحدة تخطّط لزيادة وجودها العسكري في العراق على نفقة الحكومة العراقية) بذريعة عدم قدرة الأخيرة على حفظ الأمن في البلاد”.

واوضحت أن “ذلك يأتي ما ينسجم مع استراتيجية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القائمة على الحدّ من الإنفاق العسكري في الشرق الأوسط”.

يشار الى ان سياسة الابتزاز المالي التي يتبعها الرئيس الامريكي دونالد ترامب منذ وصوله إلى البيت الأبيض عام 2016 اصبحت مكشوفة ولا سيما عند تعامله مع بعض الأنظمة الخليجية التي ينظر اليها بوصفها أداة لتنفيذ المخططات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط. انتهى/62ج

أمريكا تطالب بغداد بدفع أموال لتغطية تكاليف وجودها غير الشرعي في البلاد
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.