روسيا: امريكا تنتهك سيادة فنزويلا

الانصار/.. أكدت وزارة الخارجية الروسية أن السياسة الأمريكية الهادفة إلى تشكيل “هيئات حكومية بديلة” في فنزويلا انتهاك واضح لسيادة هذا البلد.

وجاء في بيان للوزارة نشر على موقعها الإلكتروني اليوم وفق ما ذكرت وكالة انترفاكس: “الخط الأمريكي الوقح الهادف إلى تشكيل هيئات حكومية بديلة مناهضة للدستور في فنزويلا ومحاولات وصف مختلف هيئات السلطة الفنزويلية بالشرعية أو بغير الشرعية وتجاهل الواقعية وتشديد العقوبات التي تؤدي إلى تدهور الوضع الاجتماعي الاقتصادي وتلحق ضرراً بسكان فنزويلا العاديين يمثل انتهاكاً واضحاً لسيادة فنزويلا”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “نريد أن نذكر أننا اقترحنا بعد وقوع انقلاب دولة في أوكرانيا إعطاء طابع شامل لمبدأ عدم جواز تغيير السلطة بطرق غير دستورية لكن عدداً من بلدان العالم للأسف رفضت هذا الاقتراح آنذاك.. ونرى في ذلك إظهاراً للموقف المسيس من هذا المبدأ”.

وأعربت الوزارة عن اعتقادها بأن مواصلة هذا الطريق في فنزويلا لا آفاق له وغير مقبول داعية إلى المساعدة في البحث عن الوفاق الداخلي بفنزويلا وإدارة الدولة على أساس التوحيد شرط أن تراعي كل القوى السياسية في البلاد الدستور والقوانين الموجودة.

يشار إلى أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في أمريكا اللاتينية تتعرض لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية عبر معارضتها اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة وللانقلاب على الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى. انتهى/62ج

روسيا: امريكا تنتهك سيادة فنزويلا
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.