روسيا ستزود الهند بمنظومة (إس400) الدفاعية قريبًا

الأنصار/ترجمة..

قال موقع “برس تي في” اليوم الخميس، أن روسيا ستزود الهند قريبًا بأنظمة الصواريخ الدفاعية الجوية الروسية المتقدمة S-400 بموجب عقد تم توقيعه بين موسكو ونيودلهي قبل أربعة أشهر.

وقال الموقع نقلاً عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، وترجمه / الأنصار/، أن “روسيا ستبقى ملتزمة بتعهداتها وستتلقى الهند النظام في الوقت المحدد، ودون أي تأخير”، مؤكدًا أن “أنظمة الصواريخ – واحدة من أكثر الأسلحة المضادة للطائرات تقدما في روسيا – ستعزز بشكل كبير قدرة الدفاع الجوى الهندية”.

وخلال زيارته للهند في 5 أكتوبر من العام الماضي ، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقدا مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لإيصال خمس مجموعات من أنظمة S-400 بقيمة 5.43 مليار دولار.

وكانت موسكو ونيودلهي قد وقّعتا اتفاقاً حكومياً دولياً بشأن بيع خمس وحدات من أنظمة الدفاع الجوي خلال القمة الهندية الروسية الـ17 في تشرين الأول 2016 في منطقة غوا الساحلية الهندية.

نظام S-400 ، وهو نظام صاروخي روسي متطور مصمم لاكتشاف وتتبع وتدمير الطائرات، أو الصواريخ على مسافة تصل إلى 402 كيلومترًا، ويمكن أيضًا استخدام النظام المتقدم، الذي دخل الخدمة في 2007 ، ضد الأهداف الأرضية.انتهى/62أ

 

روسيا ستزود الهند بمنظومة (إس400) الدفاعية قريبًا
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.