واشنطن بوست: مجلس الشيوخ الأميركي بات أقرب إلى فرض عقوبات على ابن سلمان بسبب خاشقجي

الأنصار/..

طالبت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية ،الثلاثاء، الكونجرس الأمريكي بالإصرار على تحقيق العدالة في هذه قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الصحيفة أنه ” ربما لم تكن مصادفة أنه مع انعقاد الكونجرس الأميركي الجديد يوم الخميس الماضي، أعلنت السعودية عن بدء محاكمة 11 شخصاً متهمين في مقتل الصحافي جمال خاشقجي”، مطالبة الكونجرس بالإصرار على تحقيق العدالة في هذه القضية، وفرض عقوبات على جميع المسؤولين عن جريمة القتل، بما في ذلك ولي العهد محمد بن سلمان، وكذلك إنهاء الدعم الأميركي للحرب السعودية في اليمن.

وأضافت ان ” مجلس الشيوخ الأميركي بات أقرب إلى فرض عقوبات على ابن سلمان، الذي تعتقد وكالة الاستخبارات المركزية أنه أشرف على الفريق الذي يضم 15 عضواً، والذي كان ينتظر خاشقجي عند دخوله إلى القنصلية السعودية في اسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي”، واصفة المحاكمة التي تجريها السلطات السعودية للمتهمين بقتل الصحافي جمال خاشقجي بـ “المهزلة”.

ولفتت الصحيفة إلى أن مجلس الشيوخ الأميركي، وافق بالإجماع في ديسمبر على قرار يحمّل ولي العهد مسؤولية القتل، رغم إنكاره ومحاولات الرئيس الأميركي دونالد ترمب التغطية عليه، كما استند أعضاء مجلس الشيوخ إلى أحكام قانون حقوق الإنسان، التي تلزم الإدارة بإصدار تقرير حول مسؤولية ابن سلمان في الأشهر المقبلة.

وتابعت ان ” من بين الذين هرّبتهم الرياض من القصاص هو سعود القحطاني، أحد كبار مساعدي محمد بن سلمان، والذي نظّم العديد من العمليات غير القانونية ضد المعارضين، وأحمد العسيري نائب رئيس المخابرات السابق، وصلاح محمد الطبيقي وهو طبيب شرعي قام بتقطيع جسد خاشقجي بمنشار عظام جلبه من الرياض لهذا الغرض.انتهى/62ك

واشنطن بوست: مجلس الشيوخ الأميركي بات أقرب إلى فرض عقوبات على ابن سلمان بسبب خاشقجي
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.