دمشق تدرج البارزاني والضاري وشخصيات عربية على لائحة “ممولي الإرهاب”

الأنصار/… أعلنت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في سوريا, السبت, عن إدراج نحو 615 شخصا و105 كيانات، من بينهم رئيس اقليم كردستان السابق مسعود البارزاني وحارث الضاري وشخصيات عربية.

وجاء في القائمة شخصيات سورية بالدرجة الاولى ومن بعدها سعوديين وعددهم 67 شخصا وجاء اللبنانيون في المرتبة الثالثة ووصل عددهم إلى 42 شخصا، فيما جاء حاملو الجنسية الكويتية في المرتبة الرابعة في القائمة.

وشملت القائمة المشار إليها شخصيات سياسية، وعسكرية، ودينية، واجتماعية، ورجال أعمال، وأساتذة جامعات.

ومن الشخصيات العراقية حضر كل من مسعود البرزاني والشيخ حارث سليمان الضاري.

ومن بين الأسماء التي احتوتها القائمة أسماء لزعماء سياسيين لبنانيين، من بينهم رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، والنائب خالد الضاهر، وعقاب صقر، والشيخ داعي الإسلام الشهال، وبلال دقماق وغيرهم.

ومن بين الشخصيات الكويتية التي وردت أسماؤها في القائمة وزير العدل شافي العجمي، والسفير عبد العزيز السبيعي، ونحو 9 نواب، في حين أن عمل معظم الشخصيات السعودية يتوزع على ثلاث مهن رئيسية هي: دعاة دين، رجال أعمال، وأساتذة جامعيون.

كذلك الأمر بالنسبة إلى الشخصيات التركية، التي تصدّرها الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو، والداعية الشيخ نور الدين يلديز، والشيخ مراد باشا.

أما ما يتعلق بالشخصيات السورية، فمنها ما هو معروف بحكم مهنته وبروز اسمه ضمن صفوف “المعارضة” خلال فترة الحرب، كالفنان عبد الحكيم القطيفان ورجل الأعمال المقيم منذ سنوات في دبي وليد الزعبي وغيرهم. انتهى/ 62 س

دمشق تدرج البارزاني والضاري وشخصيات عربية على لائحة “ممولي الإرهاب”
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.