خبير روسي: ترامب ما هو إلا ألعوبة بيد وسائل الإعلام الصهيونية

الأنصار/..

قال مساعد رئيس اللجنة الروسية للتضامن مع الشعبين السوري والليبي “اولغ فومين”، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما هو إلا ألعوبة بيد وسائل الإعلام الصهيونية.

وقال فومين بخصوص مفاوضات “استانا”، أن “هذه المفاوضات لم تحقق نتائج ملموسة لغاية ألان”، لافتا إلى أن “المعارضين السوريين يضعون في كل مرة العراقيل أمام طريق الحل السياسي للأزمة”، مؤكدا أن “الأميركيين والإسرائيليين لا يريدون حلا سياسيا للازمة السورية”.

وأضاف أن “روسيا تبذل ما بوسعها للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة السورية”، معتبرا “التواجد الأمريكي في سوريا غير قانوني على عكس التواجد الروسي الإيراني وتواجد حزب الله اللذين يتواجدون بطلب من الحكومة الشرعية”.

وأوضح أن “سوريا تدافع عن قضية فلسطين لذلك فان أمريكا والكيان الصهيوني يعملان على إضعافها وتجزئتها إلى دويلات”، مشيرا إلى “تصريح للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد الذي اعتبر إن تحرير فلسطين أهم من تحرير الجولان، كما إن الرئيس السوري الحالي بشار الأسد له نفس الموقف”.

وتابع فومين، أن “تركيا شاركت أيضا بالتواطؤ مع بعض الجماعات المسلحة بتهريب النفط السوري وسرقة المصانع السورية”.

وعن الحظر الأمريكي المفروض على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أكد مساعد رئيس اللجنة الروسية للتضامن مع الشعبين السوري والليبي، أن “بلاده حكومة وشعبا ترفض هذه الإجراءات”، لافتا إلى إن “روسيا تسعى إلى تطوير علاقاتها الاقتصادية مع إيران لتقليل الضغوط عليها”.انتهى/62أ

خبير روسي: ترامب ما هو إلا ألعوبة بيد وسائل الإعلام الصهيونية
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.