العصائب تساند حملة “الانصار”: يجب تفعيل “جاستا عراقي” ضد الدول المعتدية على العراق

الأنصار/خاص..

أكد محمود الربيعي المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، اليوم السبت، أن حركة “صادقون” تضع في أولوياته مسألة مقاضاة الولايات المتحدة على جرائمها المرتكبة في العراق.

وقال الربيعي في تصريح لموقع /الأنصار/، أن “مسألة الأمراض المستعصية والسرطانية ومسألة تدهور البنى التحتية وقتل الأبرياء هي من الأساسيات التي ستعمل عليها كتلة صادقون النيابية”.

وأضاف أن “مطالبات العصائب ليس فقط للأمريكان وإنما للسعودية التي تسببت بتفجير خمس آلاف انتحاري خلال عامين وبالتالي تسببوا بوقوع الكثير من الضحايا وذلك باعتراف رئيس الوزراء السابق”، مشددا على ضرورة “تفعيل قانون مشابه لجاستا يرغم الدول المعتدية على دفع تعويضات ردا على جرائمهم”.

وأعلن المتحدث باسم المكتب السياسي للعصائب، “دعمه للحملة التي تبناها موقع الأنصار الإخباري في هذا الصدد”، داعيا “جميع مؤسسات الدولة من الحكومة والبرلمان والإدعاء العام إلى المطالبة بحقوق الضحايا الذين وقعوا جراء العمليات الإرهابية الأمريكية – السعودية”.

وكان موقع “الأنصار الإخباري” قد تبنى حملة يسعى من خلالها إلى فتح ملف يتضمن ما فعلته أمريكا من جرائم في العراق وتقديمه للمحاكم الدولية لإجبار الادارة الأمريكية على دفع تعويضات للبلاد كجزء صغير جدا من رد الجميل للشهداء والجرحى الذين قتلوا وأصابوا بسبب هذا الاحتلال السفاح.انتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.