صحيفة: القوات الامريكية تواصل عمليات الحفر بحثا عما تكتنزه مدينة منبج السورية من كنوز أثرية

الأنصار/..

كشفت صحيفة زمان الوصل السورية ،السبت، عن ان القوات الامريكية تواصل عمليات الحفر ليلا ونهارا مستخدمين بذلك معاول يدوية وجرافات آلية بحثا عما تكتنزه مدينة منبج السورية من كنوز أثرية.

وقالت الصحيفة ان ” عناصر القوات الأمريكية في مدينة “منبج” تواصل عمليات الحفر ليلا ونهارا بمعاول يدوية وجرافات آلية من أجل العثور على اللقى والكنوز الأثرية الدفينة التي تزخر بها إضافة إلى الكثير من المواقع والأماكن في سوريا”.

واضافت أن ” أماكن الحفر والسرقة تتوزع في جبل “أم السرج”، الغني بمحتوياته الأثرية، وعلى كم هائل من الكنوز الأثرية، ومنها القلعة وسور المدينة، كما تجري عمليات الحفر والنهب والسرقة علانية وفي وضح النهار في سوق “منبج” الرئيسي القديم”.

وتابعت ان ” القوات الأمريكية تبحث في أماكن أخرى، وتشتمل على معظم المواقع الأثرية التي تضم الكثير من اللقى الأثرية، وتكتنز مصاغات من الذهب الذي يدفع لقاء الحصول عليه ملايين الليرات السورية من أجل الفوز بها، لا سيما أن أغلب الأماكن والمواقع الأثرية السورية تحتوي على الكثير من هذه التحف التي يجري البحث عنها وباستمرار من أجل بيعها إلى تجار الآثار وعرضها في متاحف عالمية”.

وتعد مدينة منبج من المدن القديمة في سوريا ويعود تاريخ وجودها إلى أكثر من 4 آلاف عام وتقع على بعد 80 كيلومتر شمال شرق مدينة حلب.انتهى/62ك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.