“الانصار” يطلق حملة للضغط على البرلمان لفتح ملف الجرائم الأمريكية..وسائرون: نحن معكم

الأنصار/خاص..

الولايات المتحدة الأمريكية ومنذ غزو العراق عام 2003، ارتكبت الكثير من جرائم الحرب، حيث دمرت البلاد وقتلت المدنيين بأسلحة فتاكة وبقنابل وصواريخ إشعاعية مشبعة بمادة اليورانيوم، الأمر الذي نتج عنه انتشاراً كبيرا في الأمراض الخطيرة والمستعصية بين أبناء الشعب.

وفي هذا الصدد، أعلن النائب عن تحالف سائرون صباح طلوبي اليوم السبت، أن بعض الكتل السياسية طالبت في وقت سابق الأمريكان بدفع تعويضات عن ما فعلته بالعراق.

وقال طلوبي في تصريح لموقع /الأنصار/، أن “البرلمان الحالي عليه أن يعمل مجددا على رفع دعاوي قضائية ضد الأمريكان بسبب جرائمهم في البلاد”، مبينا أن “ما تعرض له أبناء العراق يتطلب وقفة حقيقية للمطالبة بحقوقهم التي سلبت منهم جراء الاحتلال الأمريكي”، معلنا “مساندته لحملة موقع الأنصار الإخباري لإرغام أمريكا على دفع التعويضات”.

وكان موقع “الأنصار الإخباري” قد تبنى حملة شعبية وسياسية يسعى من خلالها إلى اجبار مجلس النواب على فتح ملف الجرائم الامريكية في العراق ورفع دعاوى قضائية ضدهم في المحاكم الدولية لإدانتهم ومطالبتهم بتعويضات كجزء صغير جدا من رد الجميل للشهداء والجرحى الذين قتلوا وأصيبوا بسبب هذا الاحتلال السفاح. انتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.