ميدل إيست آي: حكومة الإمارات ليست أقل إجراماً وتهوراً من السعودية

الأنصار/..

اكد موقع “ميدل إيست آي” البريطاني ،السبت، ان حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ليست أقل إجراماً وتهوراً من نظيرتها في السعودية.

وقال الموقع نقلا عن أسامة الأعظمي، المحاضر في الدراسات الإسلامية في معهد ماركفيلد البريطاني للتعليم العالي، أن ” حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ليست أقل إجراماً وتهوراً من نظيرتها في السعودية لكن علاقاتها العامة الأكثر فاعلية تجعلها بعيدة عن أعين المراقبين”.

وأضاف ان ” ما يعرفه مراقبو المنطقة جيداً أن ولي العهد السعودي هو ببساطة “التلميذ المتهور” لولي عهد الإمارات محمد بن زايد، الذي لا يقلّ عنه خطورة”، موضحا ان ” الإمارات لديها سلوك إجرامي ومتهور مثل السعوديين”.

ولفت الكاتب إلى أنه ” سواء شاركت حكومة الإمارات في حروب وحشية، مثل الحرب في اليمن مع مئات الآلاف من النازحين وعشرات الآلاف من القتلى، أم قامت بسحق المعارضة والحريات السياسية في الداخل فإن هذه الحكومة ليست أفضل من جارتها المجاورة، لكن علاقاتها العامة تجعل مثل هذه الإجراءات تتم بعيداً عن أعين المراقبين الدوليين”.

وختم بالقول: “إذا كانت وزارة الخارجية البريطانية جادّة بشأن تعزيز حرية الدين والمعتقد، فلا ينبغي لها أن تساعد الإمارات على الحفاظ على مظهرها الزائف الذي يدّعي تعزيز السلام.انتهى/62ك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.