وزير النفط الإيراني : لن نشارك بأي اتفاق بشأن إنتاج نفط أوبك  بحال استمرار الحظر

الأنصار/…أكد وزیر النفط الإیراني بيجن زنكنة, الخميس, أن بلاده لن تشارك في أي اتفاق بشأن إنتاج نفط “أوبك” بحال استمرار الحظر.

وقال زنكنه في تصريح للصحفيين, بشأن موقف ایران في قمة اوبك 175 في فیین, إن “الجمهورية الإسلامية كانت دائما تدعم اوبك ومواقفها، لتحقیق الاستقرار في السوق، لكن إیران لن تشارك في أي اتفاق مادام الحظر ساریاً”.

وأضاف أن “إیران یجب ان تستثنى من أي قرار بشأن مستوى الإنتاج”, مؤكداً ان “هناك العدید من المقترحات لتقلیل الإنتاج، والأعضاء الذین یریدون خفض إنتاجهم یجب أن یقرروا ذلك”.

وردا على سؤال حول مستوى خفض انتاج أوبك، أكد زنكنه أن “هناك أعداد مختلفة تم اعلانها ویجب أن ننتظر ونرى ماذا یقرر أعضاء أوبك في اجتماعهم الـ175”.

ولفت إلى أن “السعر المناسب لبرمیل النفط من 60 إلى 70 دولاراً، وحول لقاء مندوب وزارة الخارجیة الامریكیة في شؤون إیران براین هوك”, مبيناً أنه “إذا جاء هوك إلى فیینا لطلب الانضمام إلى منظمة أوبك، ولهذا السبب یرید لقاء أعضاء أوبك ، فانه یمكن التحقق من الطلب، وإذا كان یرید ممارسة المزید من الضغظ على طهران من خلال منظمة أوبك، فهو غیر محترف”.

وتابع, أن “أوبك منظمة مستقلة ولیست جزءا من وزارة الطاقة الأمریكیة لتلقی الأوامر من واشنطن”, مبيناً أن “إیران غیر مسرورة من انسحاب قطر من أوبك ولا تعلم سبب هذا القرار”. انتهى/ 62 س

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.