امير سعودي يكشف الأبعاد التي دفعت ابن سلمان لقتل خاشقجي

الانصار/.. كشف الأمير السعودي المنشق خالد بن فرحان آل سعود ،السبت، عن الابعاد التي دفعت ولي العهد بن سلمان محمد بن سلمان لقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي.

وقالت قناة (فرانس 24) نقلا عن الامير ان ” قضية مقتل خاشقجي داخل قنصلية المملكة في مدينة إسطنبول التركية أصبحت مثار حديث داخل جميع البيوت على مستوى العالم”، مبينا ان ” عملية مقتل خاشقجي لها بعدين الأول جنائي بشع يتمثل في عملية القتل نفسها داخل القنصلية، والثاني بعد سياسي يتمثل في كونها تعد المحاولة الرابعة لمحمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للقيام بانقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”، مستحضرا الآية الكريمة (..ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين…).

واضاف ان ” عملية قتل خاشقجي داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، كان من المخطط أن يعقبها حملة إعلامية موسعة لاتهام أردوغان وتحميله المسؤولية”، موضحا ان ” مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول والتداعيات التي ترتبت عليها تمثل حادثة غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الدولية”.

وأشار إلى أن “الطريقة الشنيعة والغريبة لعملية قتل خاشقجي، والاستهتار بالمشاعر الإنسانية، وكذلك الاستهتار بالصحافة والإعلام هي ما استفزت جميع الدول والمنظمات الدولية ضد السلطات السعودية”.انتهى/62ك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.