بعد تعيين “تولر” سفيرا للعراق..النجباء: أمريكا تريد استكمال مخططها التدميري في البلاد

الأنصار/خاص.. اكد المتحدث باسم المقاومة الإسلامية حركة النجباء السيد هاشم الموسوي, اليوم الخميس, أن هدف أمريكا من تعين السفير الجديد ماثيو تولر في العراق هو تدمير ما تبقى من البلاد.

وقال الموسوي في تصريح لموقع /الأنصار/, أن “السفارة الأمريكية لعبت دورا كبيرا وفعالا في تأجيج الصراعات الطائفية والعرقية والقومية وكذلك الاضطرابات الأمنية في البلاد, وأن تبديل السلك الدبلوماسي هو أكمال للمسيرة الأمريكية المدبر لها من الجانب العسكري الأمريكي”.

وأضاف أنه “لا يوجد مؤشر يدل على أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت معتدلة أو مستقيمة”, مبينا أن “واشنطن تسعى إلى أتباع نهج جديد في المنطقة, وأن مشروعها واضح وأن اختلفت المسميات والعناوين”.

وأوضح أن “التدخل الأمريكي في الشأن الداخلي العراقي وممارسة عمليات الضغط على النواب العراقيين من أجل أن يؤيدوا شريحة ما, يؤكد أن الجانب الأمريكي بات عبئا كبيرا على العملية السياسية في العراق”, مؤكدا أن “الأمريكيين يريدون أن يكملوا تدمير ما تبقى من العراق ولكن لن نسمح لهم بذلك”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت يوم أمس عن تعيين سفيراً جديداً في العراق وهو ماثيو تولر سفيرها السابق في اليمن.

تجدر الإشارة الى ان تولر كان اشد أعداء الشعب والمقاومة اليمنية وابرز مساعدي ما يسمى التحالف السعودي في جرائمه ضد الأبرياء وله عدة تصريحات ومواقف مثيرة للجدل وساهم الى حد كبير في عدم تحقق الحل السياسي للازمة اليمنية بهدف تحقيق مصالح الإدارة الأمريكية في ذلك البلد المظلوم. انتهى/62أانتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.