الحوثيون لـ/الأنصار/: أمريكا تختبئ وراء الإجرام السعودي وتريد التنصل من دماء الأطفال

الأنصار/خاص.. أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله “الحوثيون” محمد القبلي, اليوم الخميس, أن التصريحات الأمريكية بشأن إيقاف الحرب في اليمن هدفها تبيض صورة الولايات المتحدة التي قتلت الأبرياء في اليمن.

وقال القبلي في تصريح لموقع /الأنصار/, أن “الأفعال تختلف عن الأقوال, وان السعودية لا تستطيع أن تعمل شيئ دون مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية التي زودت طيران التحالف بالوقود, وقدمت الدعم المعلوماتي له, كما دعمت السعودية وتحالفها بالسلاح والطيران والقنابل الذكية التي تطال اليمنيين من الأطفال والنساء والشيوخ يوميا”.

وأضاف أن “أمريكا تختبئ وراء الإجرام السعودي وتريد إن تتنصل من دماء الاطفال”, مشيرا إلى “صمود الشعب اليمني الذي ضل صامدا طيلة الأربعة سنوات الماضية وحارب أمريكا والسعودية وتحالفهما, وكبدهما خسائر فادحة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, قد أدعى أن بلاده تسعى لإنهاء حالة الحرب في اليمن بعد أن مضت عليها قرابة الأربعة أعوام.

وتسببت الحرب التي قادتها الولايات المتحدة والسعودية وبعض الدول العربية والأجنبية في اليمن بمقتل وإصابة العديد من الأبرياء اليمنيين كما إنها تسببت بأسوأ كارثة إنسانية في العالم وخلفت أكثر من 10 ملايين طفل يمني مصابة بمرض المجاعة الفتاكة.انتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.