800 ألف زائر إيراني يعودون إلى بلدهم

الأنصار/… كشف المدير العام للنقل البري بمحافظة خوزستان (جنوب غرب ايران) غلام عباس بهرامي نيا، عن عودة 800 ألف من زوار الاربعين إلى ايران عبر منفذي الحدود في المحافظة.

وقال بهرامي نيا في تصريح, إنه “تم تحديد منفذين حدودين في محافظة خوزستان لمرور الزوار المشاركين في حماسة الاربعين الحسيني، حيث بلغ مجموع الزوار الذين مروا عبر هذين المنفذين الحدوديين (شلمجه وجذابه) 800 ألف زائر توجهوا لزيارة مرقد سيد الشهداء عليه السلام”.

وأضاف أنه “من مجموع الزوار الذين مروا عبر المنفذين الحدوديين في خوزستان، بلغت حصة منفذ شلمجه الحدودي 560 ألفا، ومنفذ جذابه 240 ألف زائر”.

وأشار بهرامي نيا, إلى أنه “وفق الخطة التي وضعتها وزارة الداخلية واللجنة المركزية للأربعين، فقد تم حصر مرور الرعايا الاجانب من منفذ شلمجه الحدودي، حيث بلغ عدد الاجانب الذي مروا عبر هذا المنفذ 145 ألف زائر، من مجموع 560 ألفا من الزوار”.

وتابع, أن “قرابة 95 بالمائة من الاشخاص الذين مروا عبر منفذي شلمجه وجذابه الحدوديين وتوجهوا الى زيارة العتبات المقدسة، عادوا الى البلاد عبر هذين المنفذين”, مؤكداً ان “الظروف في هذا العام من حيث البنى التحتية في المحطات الحدودية وطرق المواصلات، كانت أفضل من العام السابق، حيث كان لدينا استعدادات أفضل لدى الحدود”. انتهى/ 62 س

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.