الجهاد الإسلامي : ايران تدفع ثمن وقوفها مع الفلسطينيين وعدم الانحناء أمام السياسية الامريكية

الأنصار/… أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام, الخميس, ان الجمهورية الإسلامية تدفع ثمن وقوفها مع الفلسطينيين وعدم الانحناء أمام السياسة الأمريكية.

وقال عزام في تصريح, إن “تزامن تاريخ الرابع من شهر تشرين الثاني, لفرض العقوبات الامريكية على العراق يكون انتقاماً أمريكياً لما حدث مع سفارتها بعد نجاح الثورة الإيرانية، عندما تم احتجاز الرهائن في مقر السفارة الأمريكية في طهران”.

وأضاف أن “التجربة تؤكد أن مثل هذه العقوبات لن تنجح خاصة أن العالم كله يقف ضد تلك العقوبات وتلك السياسة”.

ولفت عزام, إلى ان “الاتحاد الأوروبي أدان بشدة العقوبات التي فرضتها الإدارة الامريكية على إيران”, مؤكداً أن “ايران تدفع ثمن وقوفها مع الفلسطينيين، وعدم الانحناء أمام السياسية الامريكية، وثمن تمسكها بالقرار السياسي”.

وتابع, أن “الموقف الأمريكي من إيران يفرض على العرب والمسلمين أن يتضامن جميعاً مع إيران، خاصة أن الأوروبيين يتخذون هذا الموقف، ومصمم على مواجهة العقوبات الامريكية وتقديم برامج تمنع تأثير تلك العقوبات”.

وبيّن عزام, أن “ما يقوم به ترامب يخالف السياسة الدولية والمواثيق الدولية، والحليف التقليدي لأمريكا المتمثل في الاتحاد الأوروبي، لذلك حزمة العقوبات يفترض أن تكون دافع لتضامن من الدول العربية والإسلامية”. انتهى/ 62 س

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.