صحيفة روسية تكشف عن السجل الأسود لـ “فرقة النمر” السعودية, تعرف على ما فعلته

الأنصار/.. كشفت صحيفة “فزغلياد” الروسية, السجل الأسود الذي تمتلكه فرقة النمر التابعة لجهاز المخابرات السعودية, مؤكدة أن هذه الفرقة تضم الفريق الذي قتل الصحافي جمال خاشقجي.

وتساءل الكاتب “يفغيني كروتيكوف” في مقاله بالصحيفة عن العمليات السابقة لهذه الفرقة وتاريخها الأسود والشخصيات التي صفتها.

وقال كروتيكوف, أن “الجريمة الوحشية التي ارتكبتها هذه الفرقة بحق خاشقجي لم تكن الوحيدة, بل إن السعودية كلفت وحدة خاصة للقيام بتصفية مثل هذه الشخصيات”، موضحا أن طريقة عمل هذه الفرقة ونوع العمليات المعتمدة في تنفيذ جرائمها تعد مثيرة للاهتمام”.

وأضاف أن “الشخص المسؤول عن فكرة إنشاء هذه الفرقة هو اللواء أحمد العسيري”, مبينا أن “فرقة النمر، هي مجموعة مكونة من أفراد من الحرس السعودي ومن الأجهزة السعودية الخاصة, ونفذت العديد من المهمات منها استهداف العديد من الشخصيات وأنها لا تسجل المهام المطلوبة منها على الورق”.

وأوضح أن “هذه الفرقة طهرت في عدة مناسبات فبل قتل خاشقجي”, مشيرا إلى أن “المدوّن السعودي عمر عبد العزيز المقيم في كندا سبق أن تلقى دعوة لزيارة القنصلية السعودية في فانكوفر للحصول على جواز سفر جديد، غير أنه راودته الشكوك، وأنه بعد مفاوضات مع موظفي القنصلية قرر عدم الذهاب إليها، مما أنقذ حياته”.

ولفت إلى أن “حادثة تحطم مروحية الأمير السعودي منصور بن مقرن بن عبد العزيز –ومقرن هو ولي عهد سابق عزله الملك سلمان بن عبد العزيز- تعد من الأمثلة الأخرى على تدخل فرقة النمر في عمليات تصفية المعارضين”, مضيفا أن “بعض الأنباء تؤكد أن فرقة النمر هي من نفذ هذه العملية بعد “مذبحة الأمراء” الشهيرة أو اعتقال عدد منهم في فندق الريتز كارلتون العام الماضي”.انتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.