مسؤول صهيوني: الطائرات الورقية الحارقة “مشكلة جدية” يواجهها الجيش الإسرائيلي

الأنصار/.. أكد رئيس جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية “عاموس يدلين”, أن المشكلة التي تواجه الجيش العبري في الوقت الحالي هي البالونات الحارقة والطائرات الورقية المشتعلة.

وقال يدلين, أنه “طالب قيادات الجيش، بالبحث عن حلول للبالونات الحارقة، على أن تكون تكنولوجية وليس عسكرية، كونها تؤثر على الاقتصاد الإسرائيلي، بشكل مباشر، وعلى الحكومة الإسرائيلية إغلاق المعابر التجارية، كونه أكثر تأثيراً من غيره من أساليب التعامل مع حركة حماس”.

وأضاف الجنرال الإسرائيلي:”لا مناص أمام إسرائيل إلا الذهاب إلى نسخة جديدة من عملية الجرف الصامد2، لأن هناك فرضية قوية لنشوء احتكاك عسكري في الجبهة الجنوبية”.

وكانت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية, قد أكدت إن البالونات الحارقة التي يطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة أحرقت ثلاثة آلاف دونم من أراضي غلاف غزة.

وذكرت إذاعة “كان” العبرية في وقت سابق ، ان حجم وقيمة خسائر الاقتصاد الإسرائيلي نتيجة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي يطلقها الشبان من قطاع غزة بلغت نحو 8.5 مليون شيكل (2.5 مليون دولار).

وفي أيار الماضي, بدء الفلسطينيون بإطلاق البالونات والطائرات الورقية الحارقة, ضمن فعاليات ضمن فعاليات مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس الماضي، ولا تزال مستمرة، التي تطالب بحق العودة لأراضيهم التي تحتلها إسرائيل.انتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.