14 فبراير يدشن شعار عيد الاستقلال بعنوان “بدمنا نصون سيادتنا”

الانصار/.. دشّن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، شعار عيد الاستقلال بعنوان “بدمنا نصون سيادتنا”.

ودعا الائتلاف الجماهير البحرينيّة إلى “المشاركة الشعبيّة الواسعة في الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها احتفاءً بذكرى استقلال البحرين من براثن الاستعمار البريطانيّ، والذي يوافق14 أغسطس/ أب من كل عام”.

واعلن تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريات والديمقراطية (حق) في وقت سابق، الجدول التفصيلي لفعاليات أسبوع استقلال البحرين، والذي بدأ امس الأربعاء 8 أغسطس 2018م بحملة إعلامية متنوعة تحت عنوان “استقلال البحرين”.

وكان تيار الوفاء وحركة (حق) أعلنا في بيان سابق عن دعوة المواطنين للمشاركة في الفعاليات الخاصة بهذه الذكرى، وأكد البيان على أن الاستقلال الأول الذي تم إنجازه في 14 أغسطس 1971م لازال بانتظار الاستكمال من أجل تخليص البحرين من الهيمنة الأجنبية، وأشار البيان إلى الدور السلبي الذي تقوم بها القواعد العسكرية، وخاصة البريطانية والأمريكية، في إعاقة الانتقال الديمقراطي الحقيقي في البلاد، إضافة إلى التهديد الذي تمثله هذه القواعد على الأمن والاستقرار الداخلي والخارجي.

ويشمل جدول فعاليات الذكرى خطابا لسماحة السيد مرتضى السندي، وفعاليات ميدانية وشعبية تمتد حتى يوم الاستقلال، إضافة إلى ندوة خاصة تتناول قضية القواعد الأجنية في البحرين ومظاهر استمرار الهيمنة في البلاد. انتهى/62ج

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.