موقع فرنسي يوضح تفاصيل “صادمة” بشأن “صفقة القرن”

الأنصار/.. كشف موقع (Mediapart) الفرنسي، اليوم الاربعاء, عن تفاصيل خطة “صفقة القرن” التي وضعها جاريد كوشنر صهر الرئيس الامريكي دونالد ترامب, التي وصفها الموقع بالصادمة.

وذكر الموقع الفرنسي, ان ” صفقة القرن التي يعمل عليها كوشنر تنحاز وبشكل كبير للجانب الصهيوني”, مبينا ان ” مشروع هذه الصفقة قد صمم بشكل أساسي من قبل ثلاثة أشخاص وهم كوشنر وجيسون غرينبلات وسفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، الذين لا يدركون سوى مصالح اسرائيل”.

واضاف ان ” خطة كوشنر تقترح ، أن تكون الضفة الغربية شبه دولة منزوعة السلاح، وذات سيادة محدودة، ولن تكون عاصمتها القدس, بل تتخذة من بلدة أبو ديس الواقعة شرق القدس، موقعاً لعاصمة فلسطين المستقبلية”, لافتا الى ان ” الخطة لا تقبل عودة اللاجئين الفلسطينيين حتى ولو بشكل رمزي”.

وكانت صحيفة “اسرائيل اليوم” قد كشفت في الايام القليلة الماضية، عن دعم بعض الدول العربية منها السعودية لكوشنر وغرينبلات, لتمرير “صفقة القرن”.

أما على صعيد القيادة الفلسطينية، فقد اكد مصدر فلسطيني كبير في رام الله انه” لا يوجد قلق وخوف في مكتب رئيس السلطة من الخطوات التي يخطط لها ترامب”، مضيفا أنه” لا ترامب ولا غيره سيحمل حماس والفصائل المسلحة في غزة على نزع سلاحه”.انتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.