الرئيس الفرنسي لروحاني: لا ينبغي تقديم فرصة ذهبية لمن يسعون للإطاحة بالاتفاق النووي

الأنصار/… أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون, للرئيس الإيراني حسن روحاني, أنه لا ينبغي بأي شكل من الأشكال تقديم فرصة ذهبية لمن يسعون للإطاحة بالاتفاق النووي.

وقال ماكرون خلال اتصال هاتفي مع روحاني, إن “باريس متمسكة بالاتفاق النووي”, مبيناً أنه “سيبذل جل مساعيه للمحافظة على هذا الاتفاق”

وأشار إلى “سلسلة إجراءات وحلول عملية ستتخذ لجهة ضمان مصالح ايران المترتبة على الاتفاق.

وأضاف ماكرون, “مواقفنا ومواقفكم حول الاتفاق النووي هي مواقف مبدئية وتحظى بشرعية في إطار القوانين الدولية” مؤكداً “على الجميع أن يبذلوا مساعيهم للمحافظة على الاتفاق النووي ولا ينبغي بأي شكل من الأشكال أن نقدم فرصة ذهبية لمن يسعون للإطاحة بهذا الاتفاق عبر اقتراف أي خطأ صغير”.

من جانبه, أعرب روحاني عن ارتياحه للمواقف الأوربية بما فيها موقف فرنسا لجهة المحافظة على الاتفاق النووي حتى اللحظة الراهنة، مشدداً على أن تقترن هذه التصريحات والبيانات باتخاذ إجراءات وحلول عملية ملموسة لجهة ضمان مصالح ايران المترتبة على بقائها في الاتفاق النووي.

وأكد على “ضرورة عدم السماح بالإطاحة بالمكاسب الدبلوماسية العظيمة جداً من خلال اتخاذ الآخرين لإجراءات أحادية الجانب و الناكثة للعهود”، مبيناً “إذا لن تتمكن ايران من قطف ثمار الاتفاق النووي، فعملياً سيتعذر بقائها في الاتفاق”. انتهى/ 62 س

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.