الصحافة السعودية تروج لدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي: “نعم سنقف مع إسرائيل”

الأنصار/..نشرت صحيفة “الجزيرة” السعودية ,الأربعاء, مقالا للكاتب السعودي  محمد آل الشيخ  تحت عنوان “نعم سأقف مع إسرائيل”.

وقال الكاتب, إن” بلاده ستقف إلى جانب إسرائيل وألمح إلى أن هناك قوى إقليمية تهدد الأمن القومي للمملكة وإسرائيل معاً”، مشيراً إلى أن “من يعارض هذا المبدأ هم المهزومون، الذين أطلق عليهم عرب الشمال”.

وقد برر آل الشيخ, التطبيع الإعلامي مع الاحتلال، بان إسرائيل أصبحت دولة عظمى وتمتلك أسلحة نووية ومتطورة، عادا “كل مواطن في بلاده يقف إلى جانب القضية الفلسطينية أو السورية عدوا لوطنه”.

وانتقد الكاتب بشدة الإعلاميين والمثقفين ممن أطلق عليهم “عرب الشمال” ، في إشارة إلى الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين، لتسخير أقلامهم لنصرة القضية الفلسطينية “مشيراً إلى” أنهم “المهزومون”.

وبالتزامن مع ذلك، نشرت صحيفة الشرق الأوسط، أمس مقالا للكاتب السعودي عبد الرحمن الراشد، يلمح إلى دور عربي – إسرائيلي مشترك .

وكتب الراشد في مقال تحت عنوان, (صعود إسرائيل إقليمياً) إن “هناك توسعا ودورا جديدا لإسرائيل”، مبينا أن” الدور الإسرائيلي الجديد الذي أوكلته الإدارة الأمريكية لإسرائيل، هو ملائم للأطراف العربية الأخرى وسيتوسع مستقبلاً”، مشيدا “بقوة إسرائيل العسكرية رغم أنها دولة صغيرة”.

فيما انتقد مراقبون ترويج الصحف السعودية لدعم الكيان الإسرائيلي الغاصب لفلسطين وانفتاحها بشكل لافت على الاحتلال.انتهى/62ر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.