الشيخ الدقاق يطالب بالافراج الفوري عن الشيخ الزاكزاكي

 

الانصار/.. طالب الشيخ عبد الله الدقاق, ممثل اية الله الشيخ عيسى قاسم, بالافراج عن سماحة شيخ المجاهدين في البحرين عيسى احمد قاسم, وشيخ الصامدين في المعتقل من قبل السلطات النيجيرية ابراهيم الزاكزاكي.

وقال الشيخ الدقاق في مقطع فيديو اورده /الانصار/ ان “ثبات اية الله المجاهد في البحرين الشيخ قاسم, وثبات سماحة العلامة المجاهد الشيخ الزاكزاكي في نيجيريا له الاثر الاكبر في نفوس الشيعة والمسلمين في العالم”.

وعبر عن “ادانته لعزم السلطات النيجيرية اصدار الحكم على سماحة الشيخ الزاكزاكي”, داعياً الى “الافراج الفوري والسريع عن سماحة الزكزاكي دون قيد او شرط”.

وتابع, ان ” مكانه هذين الرجلين العظيمين لا تختص بالبحرين ونيجيريا فقط لانهما عالمان كبيران من علماء العالم الاسلامي ومن حق جميع ابناء العالم العربي والاسلامي, وجميع الاحرار في العالم ان يطالبوا بالافراج عنهما”.

وطالبت منظمات دولية، في وقت سابق, السلطات الرسمية في نيجيريا بالافراج الفوري عن الشيخ الزكزاكي قبل المباشرة بإسعافه وعلاجه مما يشكو، محملة الحكومة مسؤولية الحفاظ على حياته وامنه، داعية في الوقت ذاته اخلاء سبيل المعتقلين الشيعة في سجونها على وجه السرعة.انتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.