منتدى حقوقي: ادارة سجن الجو مستمرة في ممارسة التضيق على المعتقلين الابرياء بالبحرين

الانصار/.. اكد منتدى البحرين لحقوق الإنسان، أن إدارة سجن جو مستمرة في ممارسة التضييق على المعتقلين الابرياء في البحرين.

وقال المنتدى في بيان له ان “السلطات الخليفية عمدت مؤخرا إلى ابتكار وسائل جديدة في الانتقام منها قطع مياه المرافق الصحية، وانتهاك خصوصية السجين عند ممارسة حق التواصل مع أهله هاتفيا، وتقليل فرص الاتصال الهاتفي للمحكومين، وأيضا زيادة حالة الاكتظاظ”.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد أفادوا في وقت سابق، بأن سجناء الرأي في سجن جو يعانون جراء استمرار التضييق عليهم وانتهاكات تستهدف حقهم في ممارسة شعائرهم الدينية.

كما ذكر النشطاء على تويتر أن بعض معتقلي الرأي في سجن جو يُحرمون من الاتصال بأهاليهم ومن النزول إلى الساحة الخارجية للسجن بسبب إقامة الشعائر الدينية والاحتفال بمولد السيدة فاطمة الزهراء “ع”.

وتمنع إدارة سجن جو المركزي إقامة الشعائر الدينية بما فيها صلاة الجماعة أو إقامة شعائر الطائفة الشيعية ما دفع العديد من الدول والمنظمات لانتقاد هذه الممارسات غير القانونية.

الجدير ذكره إن سجن جو المركزي يعد من أسوأ السجون التي يواجه فيها السجناء أشكال متعددة من التعذيب وسوء المعاملة، وترى المعارضة ومنظمات حقوقية محلية ودولية إن السلطات الأمنية تحاول من خلال التضييق وسوء المعاملة الانتقام من سجناء الرأي لمطالبتهم بالتحول نحو الديمقراطية.انتهى/62ج

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.