القوات السورية تسُيطر بشكل كامل على حي القدم في دمشق

الانصار/.. تمكن الجيش السوري ،الثلاثاء، من بسط سيطرته الكاملة على حي القدم في دمشق بعد الاتفاق الذي قضى بخروج الارهابيين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه “تنفيذا لاتفاق سابق بين الجيش السوري ومسلحي حي القدم جنوب دمشق، خرج عدد من الحافلات الكبيرة ترافقها حافلات صغيرة تحمل على متنها أكثر من 1000 شخص بينهم أكثر من 300 ارهابي من عصابة أجناد الشام والباقي أفراد أسرهم من الحي باتجاه محافظة إدلب”.

وتحدثت أنباء أنه أثناء دخول الجيش السوري لاستلام نقاط المسلحين الخارجين من منطقة القدم والمتاخمة لـ منطقتي الحجرالأسود” و”العسالي”، تسللت مجموعات من عصابات داعش الإرهابية انطلاقا من مواقعها في حي “الحجر الأسود” إلى نقطتين من أصل أربع نقاط أخلاها المسلحون.

وأكد الإعلام الحربي التابع للجيش السوري، أن وحدات من الجيش تمكنت من بسط سيطرتها على النقاط الأربع التي تمتد من جنوب “الحجر الأسود” وصولا إلى جنوب منطقة العسالي، بالإضافة لاستهداف سلاحي الجو والمدفعية تمركزات داعش في “الحجر الأسود” ومخيم اليرموك بعدد من الغارات والرمايات المدفعية، استهدفت إحداها ما يمسى “المحكمة الشرعية” التابعة لمسلحي “داعش” مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” الارهابي يسيطر على أحياء من مخيم اليرموك والعسالي والتضامن والحجر الأسود منذ 2015. انتهى/62هــ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.