“نيوز ويك” الامريكية تنتقد التهويل الاعلامي لـ”قسد” وتشيد بقدرات الحشد الشعبي

الانصار/.. في الوقت الذي انتقدت فيه مجلة “نيوز ويك” الأمريكية، هروب قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قبل امريكا من جبهات القتال شرقي سوريا، اشادت بقدرات الحشد الشعبي في صد هجمات عصابات داعش الاجرامية على الحدود العراقية السورية.

وذكرت المجلة في تقرير تابعه /الانصار/ أن “فرار ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية من مناطق سيطرتها السابقة شرقي سوريا, سمح لمجموعة من إرهابيي داعش المختبئين شرقي سوريا بمحاولة العبور إلى العراق عبر منطقة (الجغيفي) الحدودية مساء أول أمس الأحد، إلا إنها تعرضت للهزيمة بسرعة بالغة من قبل قوات الحشد الشعبي المرابطة على الحدود بين البلدين”.

واشارت الى أن “فشل الهجوم الإرهابي قد دفع بمن تبقى من عناصر داعش إلى الهرب باتجاه منطقة الحسكة شمال شرقي سوريا والتي كانت في السابق تحت سيطرة المجموعة الكردية”.

وبالرغم من التهويل الإعلامي الغربي لقوة الميليشيات الكردية المدعومة من واشنطن في السابق, إلا أن الأسابيع الأخيرة شهدت حصول عمليات هروب جماعية لأولئك العناصر من معظم جبهات القتال, تاركين مهمة تأمين المنطقة الحدودية مع العراق لقوات الحشد الشعبي المتمركزة على الجانب العراقي منها، وفقا للمجلة. انتهى/62هــ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.