دخول “دبابة كرار” الخدمة الفعلية ضمن وحدات الجيش الايراني

الانصار/.. قال قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد أمير كيومرث حيدري، ان “دبابة كرار” ستدخل قريبا الخدمة الفعلية ضمن وحدات الجيش للجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال العميد حيدري على هامش مؤتمر “الشاب المقاتل”، ان” دبابة كرار هي من الدبابات التي تتمتع بإمكانات فريدة وابرمت العقود لدخولها الخدمة الفعلية ضمن الوحدات البرية للجيش الإيراني وقد تم تسليم هذه العقود الى معامل الصناعات الدفاعية الايرانية”.

وأضاف ان “الدبابة ستدخل قريبا خدمتها الفعلية ضمن القوات البرية وستشارك في المناورات والمهام التي تقوم بها الوحدات البرية للجيش”، مشيرا الى ان ” الدبابة مجهزة بمنظومة ليزرية للتحكم بالنيران، منظومة تحديد المسافات تعمل بالليزر، أنظمة كمبيوتر باليستية”.

ولفت الى “تمتع الدبابة بقابلية إستهداف الأهداف المتحركة والثابتة ليلاً ونهاراً، فضلا عن قابلية إطلاق صاروخ موجه بالليزر وبدقة عالية، قابلية إطلاق القذائف بواسطة المدفعي أو قائدها من موقعين متوازيين”.

كما تم تجهيز الدبابة “نظام إطلاق آلي لإطلاق القذائف في الأذين الحربي في الحالات المختلفة، ناهيك عن تمتعها تمتع بالقدرة على تخطي الحواجز، والخنادق، والأنهار وكذلك السير تحت الماء، نظام ملاحة وشاشة عرض مصممة لهذا الغرض لقائد الدبابة، مقاومة لأنواع عديدة من الأسلحة المضادة للمدرعات، منظومة لاسلكية وإدارة الحرب الرقمية، كما يمكنها العمل في مواجهة الحروب الإلكترونية”، وفقا للعميد حيدري. انتهى/62هــ

دخول “دبابة كرار” الخدمة الفعلية ضمن وحدات الجيش الايراني
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.