اصابة وكيل “الشيخ زكزاكي” برصاص الشرطة النيجيرية

الانصار/.. تعرض الشيخ سوكوتو وكيل زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم زكزاكي ،الخميس, لإصابة في مسيرات سلمية إثناء فتح النار تجاه المشاركين المدنيين، من قبل الشرطة النيجيرية .

وأطلقت الشرطة النيجيرية, النار على المتظاهرين السلميين إثناء مطالبتهم بإطلاق سراح زعيم الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم زكزاكي .

واشارت مصادر محلية, الى “إصابة وكيل الشيخ زكزاكي، الشيخ “سوكوتو” اثناء المسيرات، عندما اطلقت الشرطة النيجيرية الرصاص الحي على المشاركين السلميين”, مضيفة أن” هذه المسيرات السلمية نظمت بمناسبة مرور السنة الثانية، على اعتقال زعيم الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم زكزاكي وزوجته مع معتقلين آخرين، وقامت الشرطة باستخدام العنف وإطلاق النار على المشاركين”.

وأوضحت المصادر, أن “عددا من المتظاهرين السلميين، بينهم وكيل الشيخ زكزاكي، الشيخ سوكوتو، أصيبوا في هذه المسيرة السلمية إثناء إطلاق النار من قبل الشرطة النيجيرية”, مبينة أن” الشرطة النيجيرية أطلقت غازات مسيلة للدموع و رصاص حي على المدنيين، أسفر عن إصابة الشيخ سوكوتو في ساقه مع عدد من المتظاهرين”.

وتلجأ الشرطة النيجيرية, في كثير من الأحيان في التعامل مع المدنيين المشاركين في التظاهرات السلمية، الذين يطالبون بإطلاق سراح زعيم حركة الإسلامية الشيخ ابراهيم زكزاكي تلجأ الى العنف المفرط.

تشهد مدن نيجيريا بين حين وآخر تظاهرات ومسيرات سلمية تطالب بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم زكزاكي وزوجته مع معتقلين آخرين.انتهى/62أ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.