ترامب يتراجع عن موقفه تجاه كوريا ويصف زعيمها بـ”الرجل الذكي”

1

الانصار/… في الوقت الذي هددت فيه كوريا الشمالية باغراق الغواصة النووية وحاملة الطائرات الامريكيتين, قام ترامب بمغازلة الزعيم الكوري, واصفا اياه بالرجل الذكي، في محاولة منه لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين، لاسيما بعد تلمسه جدية تهديدات بيونغ يانغ.
وخلال مقابلة الرئيس الامريكي دونالد ترامب مع شبكة (سي بي اس) التلفزيونية، قال ان” الرئيس الكوري الشمالي (كيم جونغ-اون) رجل ذكي جدا”, مبينا ان” اون استلم السلطة في عمر مبكر وأنه واثق من أن كثيرا من الناس حاولوا الاستيلاء على السلطة”.
وتعليقا على ما قاله ترامب, اوضح الاكاديمي في كلية الاعلام /جامعة بغداد الدكتور علاء مصطفى، ان” التغير الامريكي جاء ليؤكد ان صفعات واشنطن لا تطال الا اولئك الضعفاء الذين تنقصهم الإرادة ويسارعون الى الانبطاح حال سماعهم صوت تهديد”.
وفي السياق ذاته اشار الاستاذ في كلية القانون / جامعة بغداد, الدكتور حيدر فليح الى ان” ترامب شخص مبهم ولا يستطيع احد ان يعرف طريقة تفكيره”, لافتا الى ان” سياسته خلال الـ 100 يوم الاولى من حكمه جاءت مختلفه عن الرؤساء السابقين”.
واضاف ان” كل ما يجري في شبه الجزيرة الكورية هو مجرد فرض عضلات بين واشنطن وبيونغ يانغ”, مؤكدا ان” كلا البلدين لا يرغبان بشن حرب عالمية تاكل الاخضر واليابس”, منوها الى ان” الرئيس الكوري الشمالي متهور وهدد بضرب حاملات الطائرات الامريكية والغواصات بمجرد تحركها”.
وتابع فليح ان” الوساطة الصينية بين البلدين ستحاول نزع فتيل الازمة بين الطرفين”, مبينا ان” الاقوال وحدها لا تكفي ان لم تدعم بافعال”.
جدير بالذكر ان كوريا الشمالية هددت يوم ,امس, باغراق الغواصة النووية وحاملة الطائرة الامريكيتين في اللحظة التي تبدأن فيها بالتحرك.انتهى/62ك

ترامب يتراجع عن موقفه تجاه كوريا ويصف زعيمها بـ”الرجل الذكي”
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.