عبد اللهيان: تعاون ايران وروسيا يصب بمصلحة دول المنطقة

14

الانصار/… اكد مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان, الاحد, ان تعاون ايران وروسيا في المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية يصب بمصلحة جميع دول المنطقة.
وقال عبد اللهيان خلال لقائه بسفير جمهورية روسيا الاتحادية في طهران لوان جاغاريان, ان” الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لتسوية ازمات المنطقة ويجب ان يكون موضع اهتمام جميع الاطراف المحبة للسلام والاستقرار”, مبينا ان” المواقف المشتركة والقوية للبلدين القائمة على ضرورة مكافحة الارهاب تساهم بشكل مؤثر في ارساء السلام والاستقرار على الصعيد العالمي”.
واكد على “ضرورة التعاون المشترك بين طهران وموسكو حيال القضايا الاقليمية والدولية في المحافل الدولية والبرلمانية، مشيرا الى ان “تعزيز الاواصر بين برلماني البلدين بما فيها اللجان التخصصية في البرلمانين الايراني والروسي تشكل عاملا فاعلا في تنمية العلاقات الودية بين البلدين”.
من جهته قال السفير الروسي بطهران لوان جاغاريان ان” الروابط الجيدة بين البلدين على مختلف المستوي افضى الى التنسيق واتخاذ اجراءات مشتركة للمساعدة لاحلال السلام والاستقرار في الشرق الاوسط”.”, مؤكدا ان” روسيا رحبت دوما بتمتين العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في شتى المجالات”.انتهى/62ك

عبد اللهيان: تعاون ايران وروسيا يصب بمصلحة دول المنطقة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.