عضو بمجلس الشورى الإيراني : العصابات السلفية السعودية تدعم الإرهابيين على الحدود مع باكستان

فلاحت بيشه

الأنصار/… أكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه, أن عملية استشهاد العسكريين الإيرانيين على الحدود مع باكستان تحمل بصمات سعودية, مبيناً أن الإرهابيين في الحدود الباكستانية الإيرانية المشتركة يتم دعمها ماليا واستخباراتيا من قبل العصابات السلفية السعودية.
وقال فلاحت بيشه في تصريح, إن “عملية استشهاد قوات الحدود الإيرانية في الحدود المشتركة يجب تحليلها بحادث يتجاوز العملية الإرهابية التي تم التخطيط لها في الاراضي الباكستانية”, مؤكداً أن “السعودية خلال الحرب الاهلية في افغانستان ومن خلال إنشاءها طالبان والقاعدة كانت قد تسللت إلى الاراضي الباكستانية , فقد لعبت دورا في عملية اغتيال قوات حرس الحدود الايرانيين”.
وأشار إلى ان “العصابات الإرهابية التي تنشط في بيئة الضعف الامني لاسلام آباد وفي الحدود الباكستانية الايرانية المشتركة يتم دعمها ماليا واستخباراتيا من قبل العصابات السلفية السعودية”.
وأكد أن “السعوديين عمليا بعد الربيع العربي او الصحوة الاسلامية دخلوا في مواجهة بالنيابة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وانهم قلقون بشكل كبير من تواجد الامواج الداعية للديمقراطية في الحدود السعودية”.
وبيّن فلاحت بيشه, أن “فشل سياسات السعودية في العراق وسوريا جعلها تدفع ثمنا باهظاً بحيث يتم إذلالها في اليمن، وفي البحرين ايضا قد خرجت الاوضاع من سيطرتها”. انتهى/ 62 س

عضو بمجلس الشورى الإيراني : العصابات السلفية السعودية تدعم الإرهابيين على الحدود مع باكستان
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.