حزب الله: مشاركتنا في حرب سوريا دفاع عن لبنان

حزب الله

الانصار/.. اكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن مشاركة حزب الله في مواجهة العصابات التكفيرية في سوريا كانت من أجل الدفاع عن لبنان.
وقال الشيخ دعموش ، ان “مشاركة حزب الله في مواجهة العصابات التكفيرية في سوريا كانت من أجل الدفاع عن لبنان وحمايته وتحصين أمنه واستقراره” موضحا ن “أمن لبنان يرتبط بأمن سوريا”.
واعتبر: “أننا لو لم نواجه الارهاب في سوريا لكانت المعركة في قلب لبنان”.
وعن قانون الانتخابات في لبنان اضاف بالقول: “نحن حرصاء على الوحدة الوطنية الداخلية وعلى الأمن والاستقرار في لبنان، ومن موقع هذا الحرص سعينا ولا نزال نسعى من أجل إقرار قانون انتخابي جديد يقوم على أساس النسبية وينصف كل القوى السياسية ويعطي كل ذي حجم حجمه”.
وتابع انه “لا تزال هناك فرصة أمام اللبنانيين للتوافق على قانون جديد ضمن المهل القانونية المتبقية”، مؤكدا أن “ حزب الله يتعاون مع حلفائه من أجل التوصل إلى قانون يراعي حقوق الجميع، والمشكلة ليست لدى الحزب بل لدى أطراف أخرى، وحزب الله يعمل ما بوسعه من أجل إزالة التعقيدات والعراقيل التي تحول دون الوصول إلى قانون جديد”.
وشدد الشيخ دعموش على أن “إقرار قانون من هذا النوع يجنب البلد أزمة كبيرة، بينما الوصول إلى طريق مسدود يدخل الجميع في نفق مجهول”، داعيا اللبنانيين “من موقع الحرص على الأمن والاستقرار في البلد وتجنيبه الأسوأ، إلى الاستفادة من الفرصة المتبقية والذهاب للتفاهم على قانون ينصف الجميع”.انتهى/62ج

حزب الله: مشاركتنا في حرب سوريا دفاع عن لبنان
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.