العراق يُدين التفجير الإجرامي في حلب ويدعو لكبح جماح الجماعات الوحشية ومعاقبتها

الخارجية العراقية

الأنصار/… أدانت وزارة الخارجية العراقية, الأحد, التفجير الإجرامي الذي استهدف المدنيين ممن تم إجلاؤهم من منطقتي كفريا والفوعة في حلب السورية, فيما دعت إلى كبح جماح هذه الجماعات الوحشية ومعاقبتها.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان تلقى / الأنصار/ نسخة منه, إن “وزارة الخارجية تعبّر عن إدانتها وشجبها الشديدين للعمل الإجرامي الذي استهدف السكان الابرياء ممّن تم إجلاؤهم من منطقتي كفريا والفوعة السوريتين”، مؤكداً “وقوف العراق إلى جانب الشعب السوري الشقيق في محنته الحالية”.
ودعا جمال, المجتمع الدولي إلى ان “تكون هذه الجريمة البشعة والتي ذهب ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ سبباً كافياً لإظهار الجديّة في حل المشكلة السورية سلمياً بعيداً عن سعي بعض الدول لتحقيق مصالحها السياسية على حساب معاناة وآلام العزيزة سوريا وشعبها الكريم”.
وأكد المتحدث باسم الخارجية, أن “حالة الاستهداف المباشر للمدنيين وزجّهم في هذا الصراع يعكس قباحة المنهج الذي تتبناه بعض القوى المسلحة في سوريا وابتعادها عن أبسط قيم الانسانية ، وهو ما يحتاج الى وقفة دولية حقيقية لكبح جماح هذه الجماعات الوحشية ومعاقبتها”.
وكان تفجير إجرامي بواسطة سيارة مفخخة استهدفت أمس تجمعاً للسكان المدنيين الذين تم إجلاؤهم من منطقتي كفريا والفوعة في حلب, ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات. انتهى/ 62 س

العراق يُدين التفجير الإجرامي في حلب ويدعو لكبح جماح الجماعات الوحشية ومعاقبتها
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.