كتائب حزب الله تحذر من محاولات امريكا فرض اجنداتها على العراق بعد طرد كيان داعش

محمد-محي-1

الانصار/… حذرت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله ،الاحد، من محاولات امريكا فرض اجنداتها على العراق لمرحلة ما بعد طرد عصابات كيان داعش الاجرامي.
وقال المتحدث باسم الكتائب محمد محي، ان “امريكا تسعى الى التواجد بقوة على الارض العراقية من خلال بعض القواعد المهمة والاستراتيجية التي تُمكنها من فرض اجنداتها على العراق لمرحلة ما بعد داعش الاجرامية”، مبينا ان “أمريكا تعمل على خداع الرأي العام العالمي عبر زعمها محاربة عصابات داعش في سوريا والعراق”.
واضاف محي، ان “الامريكان ابدوا ندمهم على الخروج من العراق عام 2011 وفق الاتفاقية الامنية الاستراتيجية الموقعة بين بغداد وواشنطن، الامر الذي صرح به الرئيس الامريكي دونالد ترامب لاكثر من مرة، لذلك اتجهوا الى اعادة التواجد العسكرية في البلاد مستخدمين ذرائع مختلفة ابرزها محاربة كيان داعش”.
وعد المتحدث الرسمي باسم الكتائب، ” التدخل العسكري الامريكي في سوريا محاولة جديدة لخلق معادلة جغرافية وسياسية شمال سوريا، تتمثل باستقطاع مساحات واسعة من الشمال بهدف تأسيس فيدراليات تمهد لتقسيم البلاد، وتُشكل حلقة في اطار تقطيع منطقة غرب اسيا الى اوصال متناحرة”.
وكانت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله قد اكدت في (23 اذار 2017)، مراقبتها لجميع تحركات الامريكان داخل العراق، معلنة في الوقت نفسه استعدادها التام للتصدي لاي احتلال جديد، فيما اشارت الى ان اميركا تحاول ان تجد مبررا للبقاء في العراق، مؤكدة ان المقاومين في اتم الجهوزية للتصدي للاحتلال الجديد. انتهى/62ج

كتائب حزب الله تحذر من محاولات امريكا فرض اجنداتها على العراق بعد طرد كيان داعش
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.