وزير الدفاع الإيراني: الأمريكان لا يحاربون الإرهاب بل يعملون على تقويته في سوريا

العميد-دهقان

الأنصار/… أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان, أن تكرار العدوان الأمريكي سيكلفهم الثمن باهظاً, مبيناً أن الأمريكان لا يحاربون الإرهاب بل يعملون على تعزيزه وتقويته وهم يقصفون القوات المسلحة والشعب السوري بدلا من قصف الإرهابيين.
وقال دهقان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي شويغو, إن “الإرهابيين عليهم ان يفهموا انه لا يمكنهم التمادي في جرائهم أكثر وعلى الاميركيين ان يعلموا بأن تكرار العدوان سيكلفهم الثمن باهظا وعليهم ان يعلموا ان إجراءاتهم لن تبقي دون جواب”.
وأكد الجانبين على “ضرورة تعزيز التعاون وتعزيز الجهود لتوجيه ضربات قاصمة للإرهابيين”.
وأشار دهقان إلى “الخطوة العدوانية لأمريكا في مهاجمة قاعدة الشعيرات الجوية وقال إن هذا الاجراء يتعارض مع جميع المواثيق الدولية ويعد اعتداء صارخا على بلد مستقل بهدف تقوية المعنويات المتزعزعة للارهابيين في سوريا”.
وبين, أن “العدوان الأميركي على سوريا ما هو إلا محاولة لتلميع صورة ترامب في المحافل السياسية الاميركية وصرف أنظار الرأي العام عن المشاكل الداخلية”.
وأوضح أن “أميركا ومن أجل التعويض عن هزائم الارهابيين في المنطقة تسعى إلى تمرير سيناريو مشبوه وخطر وصولا الى خلق اجماع ضد الحكومة الشرعية في سوريا وتبرير تواجدها العسكري في المنطقة”.
وتابع دهقان, أن “ساسة أميركا الجدد برهنوا من خلال هذه الخطوة بأنهم عديمو المصداقية ورغم مزاعمهم في الحملات الانتخابية فأنهم لا يحاربون الارهاب وعلى العكس يعملون على تعزيز وتقوية معنويات الارهابيين وهم يقصفون القوات المسلحة والشعب السوري بدلا من قصف الارهابيين”.
من جانبه, أكد وزير الدفاع الروسي ضرورة الإسراع في تقوية الجيش والقوات الشعبية السورية في حربها ضد الارهاب, موضحاً أن بلاده عازمة على توظيف طاقاتها في الحقلين السياسي والعسكري وتوجيه ضربات ساحقة للارهاببين وتضييق الخناق عليهم. انتهى/ 62 س

وزير الدفاع الإيراني: الأمريكان لا يحاربون الإرهاب بل يعملون على تقويته في سوريا
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.