مندوب إيران بالأمم المتحدة : العدوان الأمريكي على سوريا يفضي لتقوية الإرهاب بالمنطقة

خوشرو
خوشرو

الأنصار/… أدانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية, بشدّة الهجمات الصاروخية الاميركية على القاعدة الجوية السورية بذريعة كاذبة, معتبرة العدوان بأنه تصرف خطير ويفضي إلى تقوية الإرهاب بالمنطقة.
وقال سفير ومندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو، خلال اجتماع للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لمناقشة موضوع اللاجئين في الشرق الأوسط, إن “العدوان يشكّل انتهاكا صارخا لمبادئ ميثاق منظمة الامم المتحدة والقواعد الاساسية للقوانين الدولية، ومن شانه أن يؤدي لإضعاف المبادرات متعددة الاطراف لانهاء الارهاب والتطرف في سوريا خاصة الإجراءات الجارية من قبل الامم المتحدة”.
واعتبر خوشرو, العدوان بأنه “تصرف خطير وغير مسؤول من شانه ان يفضي الي تقوية الارهابيين وتشريد المزيد من ابناء الشعب السوري”.
وأكد, أن “الجمهورية الإسلامية تدين بقوة، الهجمات الصاروخية الاميركية على القاعدة الجوية السورية بذريعة كاذبة مفادها استخدام الحكومة السورية للاسلحة الكيمياوية، فاللجوء الى اعذار فارغة والعدوان على دولة عضو بمنظمة الامم المتحدة تصرف خطير ومدمر ومنتهك لمبادئ القوانين الدولية، من شانه أن يؤدي للمزيد من تدهور الاوضاع في سوريا والمنطقة كلها”.
وفيما يتعلق بالهجوم الكيمياوي على خان شيخون بادلب في سوريا، اشار خوشرو الى أن “ايران هي نفسها تعتبر اكبر ضحية للاسلحة الكيمياوية في العصر الحديث”، مبيناً “أننا ندين بشدة استخدام مثل هذه الأسلحة بصرف النظر عن المرتكبين والضحايا”.
وكان الجيش الأمريكي أقدم فجر أمس الجمعة, على استهداف قاعدة الشعيرات السورية بـ59 صاروخ, فيما نددت العديد من الدول بالعدوان السافر على القاعدة. انتهى/ 62 س

مندوب إيران بالأمم المتحدة : العدوان الأمريكي على سوريا يفضي لتقوية الإرهاب بالمنطقة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.