ترامب يتهم السعودية بنشر الموت والدمار في المنطقة

ترامب

الانصار/… اتهم المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الامريكة دونالد ترامب، الكيان سعودي ومنافسته هيلاري كلينتون بانتشار الفكر الوهابي التكفيري “ داعش” في منطقة الشرق الاوسط، مبينا ان هدفهما الموت والخرب في العراق وسوريا وليبيا وباقي دول المنطقة.
ونقلت “سي أن أن” عن ترامب قوله، في خطاب خصصه، لمهاجمة منافسته ضمن الصراع المشتعل بينهما: “ قرارات هيلاري كلينتون نشرت الموت والدمار والإرهاب في كل مكان طالته يدها. لقد قدّم السفير الأمريكي في ليبيا، كريستوفر ستيفنز وطاقم القنصلية في بنغازي مئات المناشدات طالبين المساعدة لكن كلينتون رفضتها جميعها”.
وذكر إنه ” بحلول عام 2014م كانت كلينتون قد “خربت الشرق الأوسط برمته”، معتبراً أنها فعلت ذلك من خلال “اجتياح ليبيا وتسليم الدولة لداعش”، مضيفا ان ” دعم كلينتون لاستخدام العنف من أجل تغيير النظام في سوريا دفع البلاد إلى حرب أهلية تفوق بدمويتها ما رأيناه سابقاً كما بات لداعش منصة تسمح له بشن هجماته على الغرب، وقد مصر ساعدت على الإطاحة بنظام صديق واستبدلته بنظام متشدد تابع للإخوان المسلمين، وقد تمكن الجيش المصري من استرداد السيطرة لكن كلينتون فتحت علبة الشرور الخاصة بافكار الوهابية”.
وكشف ان ” كلينتون قبلت مجوهرات بقيمة 58 ألف دولار من حكومة بروناي المتشددة وملايين الدولارات منها للمؤسسة التي تديرها. سلطان بروناي شخص فرض تطبيق الشريعة الإسلامية المتشددة التي تفرض أحكامها عقوبة الرجم في جنوب شرق اسيا، ولقد حصلت كلينتون ايضا على 25 مليون دولار من السعودية وملايين الدولارات من الكويت وقطر وعُمان، ودول أخرى”.انتهى/62ج

ترامب يتهم السعودية بنشر الموت والدمار في المنطقة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.